✍️ الزهراء احموش 🇲🇦

تمكن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم من إحراز فوز مهم على المنتخب الأمريكي ضمن دور الربع من أولمبياد باريس 2024، وذلك بنتيجة عريضة، برباعية نظيفة، وبلوغ دور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخ المشاركات المغربية بالأولمبياد.

فبعد مروره كثاني المجموعة الثانية من دور المجموعات، بعد تسجيله لفوزين مهمين على كل من الأرجنتين بهدفين مقابل هدف، والعراق بثلاثة أهداف نظيفة، ورغم الانتكاسة الكروية التي لحقت به أمام أكرانيا التي فازت بنتيجة هدفين مقابل هدف، بلغ الأسود مربع الكبار بربع النهائي، حيث لاقى اليوم المنتخب الأمريكي.

في مباراة قوية، وتجربة ثانية أمام منتخبات الكونكاكاف، أكد المغرب أنه قادر على تجاوز عقدة القارة الأمريكية بتسجيله للفوز الثاني بالاولمبياد على منتخبين من القارة الأمريكية.

انطلق مسلسل الأهداف المغربية بشباك أمريكا في الدقيقة التاسعة والعشرين، من ضربة جزاء أسكنها “راحيمي” الشباك، فيما أتت الأهداف الثلاثة المتبقية في الشوط الثاني، عن طريق كل من “أخوماش” في الدقيقة الثالثة والستين، و”حكيمي” في الدقيقة السبعين، و”موهوب” في الدقيقة الواحدة بعد التسعين عن طريق ضربة جزاء.

وبهذا يبلغ المنتخب الوطني المغربي نصف نهائي بطولة كرة القدم بالاولمبياد للمرة الأولى في تاريخه، ضاربا موعدا مع إسبانيا أو اليابان، فهل يجتاز المنتخب المغربي دور النصف بنجاح والعودة بميدالية أولمبية؟