لقيت فتاتان مصرعهما غرقا، اليوم الثلاثاء، في مياه بحر شاطئ “كيلومتر 25” بتراب جماعة تغازوت، أثناء محاولة للهجرة غير الشرعية.

وحاولت الفتاتين، حسب مصادر إعلامية، الوصول إلى قارب تقليدي يقل مرشحين للهجرة غير النظامية قبل أن تغرقا وسط مياه البحر وتقذف الأمواج بجثتيهما نحو اليابسة.

هذا، وحلت بعين المكان، مصالح الدرك الملكي والسلطات المحلية، وتم الإشراف على نقل جثتي الضحيتين إلى مستودع الأموات بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني، موازاة مع فتح بحث في الواقعة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وتعود تفاصيل غرق الفتتاتين، إلى أنه مباشرة بعد حلول تعزيزات دركية إلى المنطقة انطلق قارب للهجرة غير النظامية نحو أعماق البحر، فيما تم التخلي عن خمسة مرشحين، ضمنهم أربع فتيات، حاولوا الوصول إلى القارب سباحة قبل أن تغرق اثنتان ويتم إنقاذ الثلاثة الآخرين من طرف البحرية الملكية.

وقامت المصالح الدركية والبحرية الملكية بمطاردة القارب في عرض البحر وتوقيفه، ليتم إنقاذ أزيد من 60 شخصا مرشحا للهجرة كانوا على متن القارب وقطره صوب الميناء.

وفتحت المصالح الدركية بأكادير تحقيقا في الموضوع، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن ظروف وملابسات الواقعة. كما يجري الاستماع للمرشحين من أجل تحديد كافة ملابسات القضية وامتداداتها المحتملة