علي بوراك

نظم المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين كلميم واد نون ومؤسسة التفتح للتربية والتكوين بالمديرية الاقليمية لكلميم النسخة الاولى من الملتقى الجهوي التكويني للفيلم التربوي القصير بمقر المركز.

وبعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم وعزف النشيد الوطني افتتح السيد عبد الجليل شوقي الدورة الأولى من هذا الملتقي التكويني ونوه في كلمته بهذه المبادرة التي ستؤسس لتجربة مستقبلا ستفيد طلبة المركز وتمكنهم من أدوات وثقافة في مجال الفنون والسمعي البصري، وأشار الى أهمية الاستفادة من الكفاءات الفنية بالجهة لما يخدم انشغالات المركز في مجالات التربية والتكوين.

واستفاد طلبة وطالبات المركز من ورشات تكوينية متنوعة قدمها مؤطري ورشة الصوت والصورة والمسرح بمؤسسة التفتح للتربية والتكوين الاستاذين محمد اكينو والايمام سيفر بالإضافة إلى عروض من أساتذة مكونين بالمركز وهما الاستاذان محمد مود ومبارك حيروش ، إضافة الى مداخلة للاستاذ المكونة بالمركز خديجة لبريكي ومداخلة للاستاذ سليمان بوروين مدير مهرجان واد نون السينمائي.

وشملت العروض أساسيات انتاج الفيلم التربوي القصير، واعداد الممثل، إضافة الى أدوار المسرح في التربية وبناء شخصية التلميذ.
وركزت مداخلات اساتذة متخصصين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين على ادوار السينما في التربية من خلال عرض أفلام تربوية قصيرة من انتاج طلبة وطالبات المركز بالتعاون مع ورشة الصوت والصورة بمؤسسة التفتح التربية والتكوين بكلميم ، و
وتفاعل المشاركون من الطلبة والطالبات المتدربين مع المداخلات من خلال نقاش مثمر حول الافلام التربوية المعروضة.
وختم اللقاء بتقديم تذكارات رمزية للاساتذة المتدخلين.