احتفاء باليوم العالمي للمدرس وترسيخا لثقافة الاعتراف والتقدير والوفاء، نظمت مدرسة أبي تمام الابتدائية، بشراكة مع الجمعية المغربية للثقافة والفنون بمدينة حطان، يوم السبت 05 أكتوبر 2024 حفلا تكريميا بهيجا احتفاء بالمدرسات والمدرسين في يومهم العالمي.
الحفل الذي احتضنته الساحة الكبرى بالمؤسسة، وقدم فقراته الأستاذ محمد الأسعد، انطلق بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور التلميذ الرناوي، قبل أن يردد الحضور النشيد الوطني، تلته كلمة افتتاحية لمدير المؤسسة الأستاذ عبد الرحيم كودييل الذي أثنى من خلالها على عمل المدرسات والمدرسين بالمؤسسة شاكرا لهم مجهوداتهم المتواصلة وعملهم الذؤوب وروحهم الوطنية العالية في سبيل تبليغ الرسالة التربوية.
من جهته توجه جبير مجاهد رئيس الجمعية المغربية للثقافة والفنون، بكلمة شكر وتقدير للطاقم الإداري والتربوي لهذه المؤسسة على مجهوداتهم الجبارة وتضحياتهم النبيلة للرقي بهذه المؤسسة.
وفي كلمة لهم قدم تلاميذ وتلميذات مدرسة أبي تمام كلمات مؤثرة في حق المدرسات والمدرسين بالمؤسسة، اعترافا بالمجهودات والتضحيات النبيلة التي يقدمونها خدمة للناشئة.
وقد تخلل هذا الحفل باقة من الأناشيد باللغة العربية والفرنسية والتي قدمها تلاميذ المؤسسة بتأطير من الأستاذة خديجة أوروس، وكذلك وصلات موسيقي أداها بإتقان الأستاذ سعيد بخاخ مدير معهد الموسيقى والفن الكوريغرافي وتفاعل مها الجمهور بشكل كبير.
ليختتم الحفل بتوزيع شواهد التهنئة والورود على المدرسات والمدرسين تحت تصفيقات الحضور في مبادرة استحسنها الجميع.