نشرة – سيدي افني

تحت شعار “فرص وتحديات التعاونيات” وتزامنا مع الدورة الثامنة من مهرجان تثمين المنتجات المجالية والتنمية السياحية، افتتحت صباح اليوم الاربعاء 21 غشت 2024 الابواب المفتوحة التي تنظمها منصة الشباب سيدي افني .

وبمشاركة تمثيلية من مجموعة من التعاونيات والشباب حاملي المشاريع بالاضافة الى منصات الشباب في مختلف الاقاليم نظمت مائدة مستديرة لمناقشة اشكاليات الشباب وتوفير بيئة حاضنة لتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للشباب ، حيث حضرها مدير المهرجان السيد ميلود كرومي بالاضافة الى رئيسة القسم الاجتماعي بالعمالة السيدة نسرين فلاحي وشخصيات اخرى في هذا الصدد .

وستستمر هذه الانشطة طيلة ثلاثة أيام من الاربعاء الى الجمعة، وسيتم من خلالها مناقشة مجموعة الافكار اهمها : آثار التكنولوجيا على المجتمع المدني، وواقع الشباب بين الطموح والتحدياث الراهنة وذلك في نقاشات مفتوحة مع مؤطري المنصة .

وتختتم الاشغال يوم الجمعة 23غشت بلقاءت تعريفية بالاعلانات الممنوحة في اطار صندوق التنمية الفلاحية من تاطير موظفي المكتب الوطني للإستشارة الفلاحية ، بالاضافة الى تنظيم دورة تكوينية حول التربية المالية من تأطير الوكالة الوطنية للإنعاش الشغل سيدي افني ، يليها حفل توزيع شواهد نهاية تموين مرحلة “ما قبل الانشاء” وتكريم رواد العمل التعاوني.

تحرير : ابراهيم البركة، تصوير : علي بوراك