✍️نورالدين سوتوش

شهدت جماعة انشادن ميلاد لمدرسة في كرة القدم، مفتوحة في وجه الأطفال المتراوحة أعمارهم بين 5سنوات و12 سنة،برسم الموسم الرياضي 2024 /2025.

وقال محمد مخلص رئيس النادي في تصريح خص به جريدة نشرة الالكترونية أن” فكرة تأسيس المدرسة جاء بالأساس بعد تقييم معمق للوضعية الرياضية الميدانية بالمحيط، الذي يفتقر للعمل القاعدي في مجال كرة القدم.”

وتابع :”واعتبر هذه التجربة بمثابة تحد كبير بالنسبة لي والمكتب المديري للجمعية، متمنياََ أن تحضى هذه المبادرة بدعم كبير من قبل المسؤولين المحليين. “

واضاف الفاعل الرياضي:” طموحنا ليس له حدود، و تركيزنا منصب حالياََ اتجاه العمل القاعدي، لتطوير قدرات اللاعبين الصغار الرياضية والفنية. “

وأوضح المتحدث في ذات السياق ان جهة سوس ماسة تزخر بمواهب كثيرة ، لكن يبقى غياب الملاعب المعشوشبة خاصة في المجال القروي من ابرز العوائق التي تحد من تطوير كرة القدم المحلية، على حد قوله.

وعن الأهداف المنتظرة من تأسيس المدرسة الرياضية الخاصة بكرة القدم علق مخلص قائلاََ :”هدفنا هو الرفع من مستوى الرياضي للاعب المحلي بجماعة انشادن بالخصوص ، والعمل على تكوين الشباب ثقافياََ ورياضياََ، ومحاولة قدر المستطاع زرع كل ما هو إيجابي في نفوس الناشئة بالمنطقة”

ودعا مؤسس الاتحاد الرياضي لكرة القدم بجماعة انشادن، جميع الفعاليات بالمنطقة إلى الالتفاف حول هذا المشروع الرياضي لكي لايطاله الإهمال، ليستمر في المكان والزمان بشكل مستدام.

جذير بالذكر أن جماعة انشادن تحتضن فريقا في كرة القدم (مجد انشادن)، ينافس في القسم الممتاز هواة.