بمناسبة تخليد ذكرى ثورة الملك والشعب وذكرى عيد الشباب المجيد ، اشرف السيد ادر أصيت رئيس المجلس الإقليمي لاشتوكة ايت باها، مرفوقا بالسيد علي مبر نائب رئيس المجلس و بحضور رئيس جماعة سيدي بيبي على عملية تسليم مفاتيح مجموعة من سيارات النقل المدرسي .

العملية همت توزيع 11 سيارة للنقل المدرسي، تم تسليمها لرؤساء الجمعيات المستفيدة والتي تم اقتناؤها في إطار الشراكة بين المجلس الإقليمي لاشتوكة ايت باها و الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان و الجماعات الترابية.

هذا و أكد رئيس المجلس الإقليمي ، أنه احتفالا بالذكرى 70 لثورة الملك و الشعب و الذكرى 60 لعيد الشباب المجيد تم توزيع حافلات للنقل المدرسي، وهي مبادرة ترمي إلى تشجيع التمدرس بالعالم القروي، خاصة الفتاة القروية والحد من الهدر المدرسي.

وأبرز رئيس المجلس الإقليمي أن هذا المشروع يعد لبنة لتنزيل سياسة واستراتيجية المجلس بشراكة مع باقي الشركاء وعلى رأسهم السيد عامل إقليم أشتوكة ايت باها لفك العزلة عن التلاميذ بالعالم القروي، والرفع من نسبة تمدرس الفتاة القروية ومحاربة الهدر المدرسي.

في ذات السياق ، تسلمت جماعة سيدي بيبي سيارة للنقل الجامعي موجهة في تسيرها لجمعية الفتح بدوار تدارت بجماعة سيدي بيبي من أجل نقل الطالبات نحو الجامعة ، وهي بادرة متميزة يجب تعميمها لمحاربة الهدر الجامعي لفتيات هذه المناطق.