✍️إبراهيم البركة

“في أكتوبر الماضي وخلال مراسيم تجديد عقده مع فريق برشلونة، حرص نجم المنتخب الإسباني لامين يامال على اصطحاب أفراد عائلته معه وعلى رأسهم جدته فاطمة المغربية.

وقد ظهر يامال في الصور وهو يحرص على أن تكون جدته بجانبه أثناء التقاطه لصورة مع خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، بعد تجديد العقد.” “وتنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صور تجمع بين يامال وجدته التي تقول الصحافة الإسبانية إنه تجمعه بها علاقة قوية وخاصة.

تقول صحيفة “إل موندو ” الإسبانية أن يامال البالغ من العمر 17 عاما قضى معظم طفولته مع جدته لأبيه، فاطمة، وهي امرأة جاءت إلى إسبانيا من مدينة العرائش شمال المغرب، لتوفر لأسرتها حياة أفضل” “وأضافت أن الجدة حرصت على الاعتناء بحفيدها ودعمه بقوة بعد طلاق والديه منير النصراوي من أصل مغربي، وشيلا إيبانا من غينيا الاستوائية.

وتوضح، أن يامال الذي يوصف بالخجول بعض الشيء والمنزعج قليلا من كونه مشهورا، يحافظ على الأجواء العائلية ويقدرها كثيرا.

ويعتبر لامين يامال من أهم نجوم منتخب إسبانيا خلال بطولة “يورو 2024” الجارية حاليا، وخاض منتخب “لا روخا” إلى النهائي، الذي سيخوضه أمام إنجلترا الأحد المقبل.”
*سيرة ذاتية :
لامين يامال كما يسميه الإسبان أو أمين جمال مثل ما يلقبه المغاربة هو من مواليد سنة 2007 في مدينة برشلونة.
في سن الخامسة من عمره التحق الشاب بأكاديمية “لاماسيا” التابعة لنادي برشلونة، حيث تمكن من صقل موهبته وأبان عن إمكانيات كبيرة في سن مبكرة، وتم اختياره للصعود إلى الفريق الأول مع بداية الموسم الحالي .

عن جريدة : ( إل موندو الإسبانية ) .