إسماعيل دهبو – نشرة أكادير.

استطاع المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم تحقيق فوز مستحق على نظيره الغابوني بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة 06 شتنبر 2024، على أرضية الملعب الكبير لمدينة أكادير، ضمن الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم.

وبفضل هذا الفوز، حصد المنتخب المغربي ثلاث نقاط في التصفيات الإفريقية المؤهلة للبطولة القارية، برسم الجولة الأولى. واعتمد وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني،
في تشكيلته الأساسية على كل من: ياسين بونو، نايف أكرد، سفيان أمرابط، أشرف حكيمي، حكيم
زياش، إبراهيم دياز، سفيان رحيمي، نصير مزراوي، عبد الصمد الزلزولي، عبد الكبير عبقار، وبلال الخنوس.

افتتح حكيم زياش التسجيل لصالح المغرب في الدقيقة العاشرة، قبل أن يعزز تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 26 من ركلة جزاء ثانية.
من جهته، قلص المنتخب الغابوني الفارق في الدقيقة 40 عن طريق إيمريك أوباميانج من ركلة جزاء أيضا، لكن اللاعب إبراهيم دياز تمكن من إحراز الهدف الثالث للمغرب في الدقيقة 59 من الشوط الثاني.
وفي الدقيقة 82 وضع أيوب الكعبي بصمته على المباراة بإحرازه الهدف الرابع، ليؤكد انتصار المنتخب الوطني المغربي في هذه المواجهة.
وسيخوض المنتخب الوطني مباراته المقبلة يوم الاثنين 09 شتنبر 2024 أمام منتخب ليسوتو على أرضية الملعب الكبير بأكادير، في إطار التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، والتي ستقام في المغرب خلال الفترة من 21 دجنبر 2025 إلى 18 يناير 2026.