نشرة

احتضنت مدينة الابتكار أكادير صباح يومه الاثنين 9 شتنبر ندوة صحفية نظمتها جمعية تغازوت “سورف إكسبو” لتسليط الضوء على الدورة الثالثة حيث سيتجدد الموعد مع عشاق رياضة ركوب الأمواج في الفترة الممتدة من 24 إلى 27 أكتوبر 2024، في موقع Anchor Point الشهير عالميًا، والذي يعد واحدًا من أبرز المواقع لركوب الأمواج.

فبعد نجاح النسختين الأولى والثانية، أصبح هذا المعرض حدثًا دوليًا يساهم في تعزيز وتطوير رياضة ركوب الأمواج على الصعيدين المحلي والدولي
يُعتبر معرض تغازوت سورف إكسبو أول معرض متخصص في رياضة ركوب الأمواج في إفريقيا والثاني عالميًا، ما يجعله نقطة جذب دولية. ووفقًا لتصريحات اللجنة المنظمة، يتوقع أن يستقطب المعرض نحو 40 ألف زائر من محترفي الرياضة وعموم الجمهور، الذين سيحظون بفرصة لاكتشاف العديد من الأنشطة والعروض، بدءًا من سوق “كريا” الذي يقدم منتجات محلية وماركات صغيرة مرتبطة بالمعرض، وصولًا إلى ورش العمل، ولقاءات مع أبطال ركوب الأمواج المشهورين عالميًا.

في تصريح لرئيس جمعية “تغازوت سورف إكسبو” خلال ندوة صحفية بمدينة الابتكار اكادير أكد المعرض أصبح مركزًا عالميًا لرياضة ركوب الأمواج، ويهدف إلى تعزيز هذه الرياضة بشكل مستدام على المستوى المحلي. وتسعى اللجنة المنظمة من خلال هذا الحدث إلى بناء منصة تمكن الشباب من الاستفادة من الفرص المتاحة في مجال رياضة ركوب الأمواج، سواء من حيث التوظيف أو ريادة الأعمال.” كما أضاف أن “النسخة الثالثة تسلط الضوء على الابتكارات التكنولوجية الجديدة في هذا المجال، وتفتح آفاقًا جديدة للمحترفين والمبتكرين.”

يُعتبر معرض تغازوت سورف إكسبو فرصة ذهبية لعشاق ركوب الأمواج وللمهتمين بتطوير هذا المجال، حيث يقدم منصة تجمع بين الرياضة، التكنولوجيا، الابتكار، والسياحة، مما يرسخ مكانة تغازوت وأكادير كمراكز عالمية لرياضة ركوب الأمواج ووجهات سياحية مميزة.