نشرة

تتوج الفريق الأرجنتيني مساء اليوم الأحد 18 دجنبر 2022، بطلا للعالم في النسخة الثانية والعشرون من كأس العالم في كرة القدم عندما تغلب على المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح (4 – 2) في المباراة النهائية التي أقيمت على بملعب لوسيل في قطر، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (3-3)

 وبهذا اللقب يحقق ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين حلمه بعد سنوات من الانتظار.

وتعد هذه المرة الثالثة التي تفوز فيها أرجنتين بالكأس العالم، فقد كانت المرة الأولى في عام 1978، والثانية سنة 1986.

وكان الشوط الأول قد انتهي بتقدم المنتخب الأرجنتيني بهدفين مقابل لا شيء، وأحرز هدف الأول لمنتخب “التانغو” النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، من ركلة جزاء في الدقيقة 23، التي أعلنها الحكم خلال هذه المواجهة بعد إعاقة دي ماريا في المنطقة من قبل عثمان ديمبيلي .

كما عرف الشوط الأول ضغطا أرجنتينيا على المنتخب الفرنسي، وتوج بهدف ثاني للمنتخب الأرجنتيني، إذا تمكن اللاعب دي ماريا من تسجيله في الدقيقة 36.

المنتخب الفرنسي يجري تغييرين في الدقيقة 42 ويخرج المهاجم جيرو والجناح ديمبيلي، ويدخل ماركوس تورام وكولو مواني.

وفي الشوط الثاني، دخلت فرنسا بكل ثقلها الهجومي في محاولة التسجيل، حيث دخل كاما فينغا وكومان، محل غريزمان وهيرنانديز.

وقلص كليان مبابي النتيجة بهدف أول عن طريق ضربة جزاء، بعد خطأ فادح فادح من أوتاميندي على كولو مواني في الدقيقة 80، وبعدها بدقيقتين نفس اللاعب يسجل هدف التعادل لفرنسا، فأنتهى الوقت الأصلي بالتعادل 2-2.

في الشوط الإضافي الأول، لوتارو مارتينيز يضيع الهدف على الأرجنتين في الدقيقة 106، وفي الدقيقة 107 مارتينيز يضيع فرصة لتسجيل رغم انفراده بالكرة.

وفي الدقيقة 109 ميسي يسجل الهدف الثالث للأرجنتين، وبعدها فرنسا تتعادل بضربة جزاء من مبابي في الدقيقة 118.
هذا، ودخل المنتخب الأرجنتيني بخطة جديد، واعتمد على اللاعب أنخيل دي ماريا، الذي غاب عن التشكيلة الأساسية منذ دور المجموعات