✍️ عبد الرحيم اورمضان – طاطا

شهد مركز دار الأطفال بمدينة طاطا ، في الفترة الممتدة مابين 1 و 7 ماي 2023 ، تنظيم الدورة العامة للتكوين الخاصة بتدريب منشطي الدرجة الاولى للمخيمات ، فئة الأطفال (التدريب رقم 23/134 ) ، دورة سهر على تنظيم أطوارها ، وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم سوس ماسة..


وعرفت هذه الدورة التي كانت متميزة في جميع الجوانب ، المزج بين مجموعة من الأنشطة المتنوعة و العروض الغنية والندوات ، و تطبيق عدد من الورشات و التطبيقات و التدريبات ، التي تهم بالدرجة الأولى التربية و التكوين ، و كذا تجويد العملية التخييمية ، بالإضافة إلى التعرف و توظيف أساسيات التدريب من أجل ترسيخ مبادئ الوطنية و زرع القيم النبيلة و الهادفة للثقافة التخييمية في نفوس الناشئة..
وتعرف المشاركون طيلة أشغال الدورة على المحاور الأساسية والتي تهم الطفل والمخيم والمنشط التربوي والأنشطة المرتبطة بالمخيم .


و قد تم التعرف على المسؤولية القانونية وواجبات و حقوق الأطر التربوية و مدربي المخيمات الأخلاقية ، إضافة إلى المسابقات و بعض الألعاب التطبيقية التي من شأنها تنمية مهارات الأطفال ، و صقل مواهبهم و تطوير مستواهم و تحفيزهم على العمل الجماعي و تحقيق التواصل الإيجابي البناء ، بالإضافة إلى ورشات الأنشوذة والألعاب الداخلية والمعامل التربوية .
و تم اختتام التدريب ، في جو عبر فيه المتدربون الذين قدموا من مناطق متفرقة من الجهة و الأطر التربوية والإدارية على حد سواء عن رضاهم التام وسعادتهم الكبيرة ، متمنين التوفيق والنجاح في قادم المناسبات .