أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، منتصف اليوم الأربعاء، 27 شتنبر 2023 في القاهرة، عن فوز المغرب بتنظيم النسخة الـ 35 لكأس إفريقيا للأمم في نسخة 2025، وذلك بإجماع كافة أعضاء الجهاز التنفيذي للاتحاد القاري للعبة، فيما أسند تنظيم نسخة 2027 للملف الثلاثي الخاص بدول كينيا وأوغندا وتنزانيا.

اختيار بلادنا لتنظيم هذه النسخة من الكأس الافريقية يؤكد مرة أخرى العناية الملكية السامية للرياضة عموما، هذه العناية المولوية التي جعلت المغرب يصل إلى نصف نهاية كأس العالم بقطر لأول مرة في تاريخ الكرة العربية والافريقية، وبوأت المغرب مكانة رائدة في إفريقيا حيث نظم عددا كبيرا من الدوريات الإفريقية والدولية، مثل نهائيات كأس العالم للأندية وكأس إفريقيا للاعبين المحليين، وكأس إفريقيا لكرة القدم النسوية، وعصبة الأبطال الإفريقية النسوية، وكأس إفريقيا لأقل من 23 وغيرها.
كما أن هذا الاستحقاق الرياضي يدل على أن المغرب قدّم ملفا قويا ومتكاملا، ما سهل الفوز بتنظيم أكبر حدث كروي إفريقي، ودفع جل منافسي الملف المغربي إلى الانسحاب. ولم تفلح مناورات وتشويش الدولة الجارة في صرف الدول الافريقية عن استحقاق المغرب لتنظيم الكأس الافريقية.
لا شك أن إقدام بلدنا على فتح أوراش كبرى لتطوير وتأهيل مجموعة من ملاعب كرة القدم لتكون جاهزة لاحتضان كأس أمم إفريقيا المقبلة وكذا إنشاء بنيات تحتية مهمة سيعززان ملف الترشح المشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030؛ مما سيجل المغرب قبلة لكرة القدم الإفريقية والعالمية وكذا قبلة للرياضات المختلفة.
هنيئا لنا جميعا ملكا وشعبا بهذا الفوز وبهذا الاستحقاق المهم في انتظار إعلان فوز ملف المغرب-اسبانيا-البرتغال بتنظيم نسخة 2030 من كأس العالم للكرة المستديرة.