في بادرة وفاء وعرفان وبتعاون مع جماعة الدشيرة الجهادية والمديرية الجهوية للثقافة سوس ماسة، تحيي جمعية تانيرت للتنمية الاجتماعية والثقافية حفلا فنيا بالمركب الثقافي محمد بوجناح بالدشيرة الجهادية يوم السبت 11 نونبر 2023 وذلك بمناسبة الذكرى الخامسة عشر لرحيل رائد فن تيرويسا ومبدع رائعتي ” اللوز اللوز أوي سلام إتيني” و قصيدة المسيرة الخضراء الفنان جامع الحميدي كونزي، تكريما لما قدمه هذا الهرم الفني لجهة سوس ماسة خلال مسيرته الفنية.

وللفنان جامع الحميدي كونزي مسيرة طويلة مع عالم فن الروايس والأغنية الأمازيغية امتدت لقرابة الخمسين عاما قدم خلالها العديد من الأغاني وفتح فيها باب منزله على مصراعيه لكل رواد ومتعلمي فن تيرويسا، منزل كان بمثابة مدرسة ساهم إلى حد كبير في تكوين وظهور “روايس” جدد، وهذا ما أكده العديد من كبار هذا الفن ومنهم الأيقونة فاطمة تبعمرانت.

وسيشارك في هذا الحفل كل من الفنان الرايس حسن أرسموك والفنان مولاي الطاهر الحاميدي وسمفونية الروايس لحسن إدحمو، فيما يعود تنشيطه إلى المتألقة زهرة المهبول.

هذا ومن المنتظر حضور عدد كبير من الفنانين الأمازيغيين ورواد فن الروايس الذين عاصروا وعملوا مع المرحوم جامع الحامدي وعاشروه عن قرب، إلى جانب رفقاء لمسوا ما كان يتحلى به المرحوم من الصفات الجليلة، وشاهدوا ما حققه من حضور وإنجاز. بالإضافة عدد من الباحثين والمهتمين بالفنون والثقافة الأمازيغية ورجال ونساء الإعلام والصحافة الجهوية والوطنية.

ويوجه رئيس جمعية تانيرت للتنمية الاجتماعية والثقافية الدعوة للحضور بكثافة لهذا الحفل الفني عرفانا بما قدمه المرحوم جامع الحميدي كونزي للفن والثقافة الأمازيغية والمغربية.