دعا الاتحاد العام للتجار والمهنيين بالمغرب، جميع مكاتبه الإقليمية والمحلية، على الصعيد الوطني، بمقاطعة شاملة لبطاقات التعبئة لاتصالات المغرب، وذلك بعد تقليص هامش الربح في “الروشارج”، من 7 إلى 4.5 في المائة.

وأوضح بلاغ للاتحاد، أنه “في انتظار التراجع عن هذا القرار، الذي يمس هامش ربح التجار الصغار، يدعو شركة اتصالات المغرب، للخروج بييان توضيحي حول الواقعة”.

وفي تصريح صحفي، قال يوسف بوجهي، الكاتب الإقليمي للاتحاد العام للتجار والمهنيين بمراكش، إن “القرار الذي اتخذته شركة اتصالات المغرب، دون اعتبار لباقي الفاعلين، وعلى رأسهم التجار والمهنين، الذين يعتبرون حقلة الوصل بين الشركة والزبائن، يعتبر قرارا مجانبا للصواب، وخطورة غير مدروسة لعواقبها الاجتماعية والاقتصادية، على فئة كبيرة من التجار والمهنيين”.

وأوضح المتحدث، أن “قرار المقاطعة لا رجعة فيه، حتى يتم عدول الشركة عن قرارها الذي خلف استياء التجار والمهنيين، وبدون سابق إنذار، في سابقة تظهر غياب الحس التواصلي للشركة مع زبائنها”.

ودعا بوجهي، شركة اتصالات المغرب، إلى الاستجابة لمطلب الزيادة في هامش الربح بالنسبة للتجار، ورفعه إلى 8 في المائة. مجددا الدعوة للتجار والمهنيين، بعدم التزود بجميع أشكال التعبئة الخاصة بهذه الشركة، إلى حين عدولها عن قرارها المجحف في حق التجار والمهنيين.