✍️ الزهراء احموش

هي نوع جديد من الإجازات في تعليمية تحفز. الطلاب على التفوق وتطوير مهاراتهم الشخصية والمهنية بشكل استثنائي. بالإضافة إلى تزويدهم بالمعارف والمهارات العملية، فإنها تركز بشكل أكبر على تنمية المواهب الفردية والقدرات الاستثنائية للطلاب.
توفر إجازة التميز التدريب العملي والمهارات العملية، ولكنها تضيف التفرد والتميز الفردي لكل طالب. يتميز الطلاب الذين يحصلون على هذه الإجازة بقدراتهم الاستثنائية وقدرتهم على التفوق في مجالاتهم المختارة.

كما ان حصول الطالب على شهادة الإجازة في المغرب يمكن أن يفتح العديد من الفرص الأكاديمية والمهنية لك.
هناك مجموعة من التخصصات موزعة على المؤسسات العليا حسب نوعها يمكن لصاحب إجازة التميز الولوج اليها مثل القانون والعلوم الانسانية والاجتماعية والهندسة الى غير ذلك من التخصصات.
باختصار، إجازة التميز تعطي الطلاب الفرصة لتطوير مهاراتهم بشكل فردي وتبرز قدراتهم الاستثنائية، مما يمكنهم من الحصول على فرص عمل متميزة ومرموقة في المستقبل.
للولوج الى الاجازة يجب على الطلاب أن يكونوا حاصلين على دبلوم تقني متخصص (DTS) أو شهادة التقني العالي (BTS) أو الدبلوم الجامعي للتكنولوجيا (DUT) أو دبلوم الدراسات الجامعية العامة (DEUG).

  • اجتياز في اختبارات ومقابلات: بعد تحقيق الشروط الأكاديمية، قد يتعين على الطلاب اجتياز اختبارات كتابية وشفوية لتقييم مدى ملاءمتهم للبرنامج.