نشرة

أعلن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم كدش بطاطا عن استنكاره الشديد للهجوم الذي وصفته بالبائد والأرعن ومحاولة الطرد الذي تعرض لها اليوم الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم لذات النقابة بتيزنيت، من طرف المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمقر المديرية .


وبحسب بيان النقابة، تتوفر الجريدة على نسخة منه، فإن المدير الإقليمي لوزارة بنموسى بتيزنيت حاول طرد المسؤول النقابي وتلفظه بعبارات بعيدة عن الاحترام وأخلاقيات المهنة؛ حيث قال له “خْرجْ علي من المديرية، ما عندك الحق تبقى دور لي هنا وتؤثر على عمل الموظفين؛ وهو الأمر الذي اعتبرته المنظمة لا يمت للأخلاق ولا للقانون بأي صلة، ولا ينسجم مع كل القوانين وتوجهات الدولة في بناء شراكة حقيقية بين مختلف مؤسسات الدولة وشركائها.


كونفدراليو طاطا أعلنوا استعدادهم تجسيد التضامن مع الكاتب الجهوي من خلال الخطوات النضالية التي تقررها أجهزتهم النقابية لرد الاعتبار للكاتب الجهوي خصوصا وللنقابة عموما.


البيان طالب مديرة الأكاديمية بجهة سوس ماسة إلى التدخل العاجل فرض تطبيق القانون الداعي إلى احترام الشركاء الاجتماعيين باعتبارهم مؤسسة دستورية تقوم بواجبها دفاعا عن المدرسة العمومية وعن نساء ورجال التعليم.