نشرة

أدانت أزيد من 40 جمعية مدنية بإقليم تارودانت جنوب المغرب، العدوان والحصار والإرهاب الصهيوني على قطاع غزة و على باقي الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلة وداخل الخط الأخضر والمتمثل في الإبادة، التضييق، الاقتحامات والاعتقالات والاعتداء على المستوطنين.


الموقعون على البيان الاستنكاري، تتوفر الجريدة على نسخة منه، طالبوا بوقف وقطع كل علاقات التطبيع مع الكيان الصhيوني النازي وإغلاق مكتبه بالرباط بشكل رسمي؛ بسبب استمرار العدوان الهمجي الوحشي البربري المقيت للكيان على الشعب القلsطيني في قطاع غزة منذ قرابة 6 أشهر، و استمراره في شهر رمضان الأبرك و تحت غطاء للإدارة الامريكية وأمام تواطؤ تام لعدد من الدول الغربية.


● وكشف ذات البيان عن الاعتزاز الكبير بالمقاومة الباسلة في قطاع غـزة وباقي الأراضي الفلسـطينية و المتمثلة في ملحمة طوفان الأقصى، داعيا الدول العربية و الإسلامية إلى تحمل مسؤوليتها التاريخية و الإنسانية في وقف مسلسل التطبيع و كل أشكال القتل والحصار المسلط على الغزيين، وسلك السبل الكفيلة بتنفيذ التزاماتها المبرمة في القمة العربية الإسلامية والتي كان على رأسها وقف الحرب وفك الحصار على غزة.
بيان المنظمات الجمعوية أشاد بالمبادرات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده تجاه الشعب الفلسطيني. ومبادرته لإرسال المساعدات لفك الحصار عن قطاع غزة.


ودعا البيان الساكنة الرودانية عامة و جمعيات المجتمع المدني إلى الانخراط في هذه المبادرة الجمعوية للتعبير عن الإدانة الشديدة لعملية الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني، و إلى الانخراط في جميع المبادرات للتعبير عن الإدانة الشديدة لعملية الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني.