✍🏻نورالدين سوتوش

تمكن البطل العرف محمد من أصحاب الهمم ،الذي يدرس في السنة الثالثة اعدادي، بالثانوية الإعدادية عبدالله الشفشاوني سيدي بيبي، من الحصول على الرتبة الثالثة بالبطولة الوطنية المدرسية لألعاب القوى صنف ذوي الاحتياجات الخاصة، في مسابقة القفز الطولي،يوم الجمعة 17 ماي 2024 الجاري ،المقامة بمدينة مراكش.

وقد جاء هذا التتويج الرياضي المستحق بعد المرور من عديد محطات التنافس ،حيث احتل المرتبة الأولى في البطولة الإقليمية، والصف الثاني في المنافسات الجهوية .

وكشف الإطار التربوي الاستاذ عبداللطيف البودراري في إفادته لجريدة نشرة الإلكترونية ،أن التلميذ لم يكن ينتمي لأي نادي رياضي.

وأضاف المتحدث نفسه ” أن البرنامج التدريبي كان من تأطيرنا ،و كنت المسؤول عن اعداد البطل تقنياََ ونفسياََ على مستوى المؤسسة.”

وتابع “بالنسبة للمشاركة في البطولة الوطنية كانت الأجواء ممتازة من حيث التنظيم و من حيث ايواء جميع المشاركين. والمنافسة عرفت ندية كبيرة بين جميع المشاركين الذين اتوا من جميع جهات المملكة.”يضيف المؤطر التربوي.

يذكر أن ممثلي المديرية الإقليمية لاشتوكة أيت باها قد تمكنوا من الحصول على أربع ميداليات، ذهبية وفضيتين وبرونزية، في منافسات البطولة الوطنية المدرسية لألعاب القوى الخاصة بالتلاميذ في وضعية إعاقة، المقامة بمدينة مراكش، والمنظمة من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي.