✍️ ياسين خرشوفة

تحظى مشاريع تأهيل البنية التحتية للمؤسسات التربوية بمكانة خاصة ضمن مختلف الأوراش المفتوحة على مستوى إقليم تازة، مما يحفز العملية التنموية المحلية ويواكب حاجيات الساكنة المتزايدة و يساهم في تحفيز الرأسمال البشري ومحاربة الهدر المدرسي في البوادي.
ضمن هذا الورش التنموي، أشرف السيد مصطفى المعزة عامل عمالة تازة صباح يوم الخميس 17 فبراير 2022 ، على تدشين عدة مشاريع في كل من جماعتي گلدمان وبني لنت من أحواز تازة.

من بين هذه المشاريع التي أشرف على تدشينها السيد العامل في منطقتي گلدمان وبني لنت ومغراوة… نجد دار الطالبة الذي يشمل البناء والتوسعة بالإضافة إلى تأهيل 7 مؤسسات للرعاية الاجتماعية بالجماعات الترابية للإقليم (كلدمان- بني لنت- مغراوة- الزراردة- بني فراسن والمركب الاجتماعي بتازة) بتكلفة بلغت: 17.610.000مليون درهم، حيث ستستفيد منه حوالي 748 تلميذ(ة) بتمويل كلي من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وتعتبر الداخليات من أهم الأوراش التي تساهم في دعم التمدرس والحد من ظاهرة الانقطاع الدراسي خاصة في صفوف الفتيات بالعالم القروي.
وركز السيد العامل خلال هذه الزيارة على توفير المطاعم المدرسية-النقل المدرسي- برنامج تيسير للتحويلات المالية المشروطة- دور الطالبة والطالب).
ويشمل أيضا هذا البرنامج التنموي اقتناء النظارات وتصحيح البصر لفائدة التلاميذ الذي سيستفيد منه ما يناهز 2000 تلميذ(ة) من خلال تنظيم حملات للكشف والقيام باستشارات طبية للعيون…