نورالدين سوتوش

عرف دوار احشاش سيدي بيبي احتقاناََ جمعوياََ غير مسبوق يوم أمس الأحد ، حيث تعذر انعقاد جمع عام لجمعية آباء وأولياء امور تلاميذ مدرسة الخنساء بذات الدوار.

وقال (أ.أ) أحد المنخرطين بالهيئة في تواصل مع جريدة نشرة الالكترونية، أنه كان من المقرر عقد الجمع العام للجمعية بعد توصل الآباء و الأمهات بدعوات الحضور فيها الزمان و المكان.

واستغرب ذات المتحدث في سياق كلامه ،من حضور جميع المنخرطين المعنيين بالجمع العام، وغياب اعضاء المكتب المسير للجمعية في المقابل ،حيث ظل الجميع ينتظر خارج المؤسسة اكثر من ساعتين.

وتابع ذات المصدر قائلا :” بعدما تم التأكد من مجيء رئيس الجمعية متخفياََ عن أنظار الحضور الهائل من الساكنة، فر إلى وجهة غير معروفة، ليتم الإتصال به لاحقاََ ، حيث صرح للمتصلين به، عن استحالة اجراء الجمع العام في الوقت المحدد في الدعوة، مبرزاََ فشله في مواجهة المنخرطين الذين فاق عددهم 180منخرط/ة، ليتم الاتصال بالسلطات المحلية في شخص السيد الباشا من أجل إيجاد الحل المناسب للنازلة يضيف المتحدث ذاته. ”

وختم المنخرط قائلاََ:” أمام هذا التخبط الذي اربك انعقاد الجمع العام، وفي ظل الاحتقان الذي تعيشه المدرسة المغربية بسبب اضرابات هيئات التدريس على الصعيد الوطني، نطالب من السلطات الوصية بحقنا وحق أبنائنا في تجديد مكتب الجمعية، من أجل مواصلة دورها في التأطير التربوي، وتعزيز التواصل بين المؤسسة والأسرة، بالإضافة إلى المشاركة في تطوير وإنجاح مشاريع المؤسسة ومختلف أنشطتها، و الاعتناء بمشاكل المتعلمات والمتعلمين.