يلعب الإعلام الجهوي  دورًا حيويًا في خدمة القضية الوطنية، حيث يُسهم في تعزيز الوعي المجتمعي بالقضايا الوطنية والمحلية ويساهم في نقل الحقائق والرؤى التي تخدم مصلحة الوطن. من خلال تغطيته للأحداث والأخبار المحلية، يستطيع الإعلام الجهوي أن يسلط الضوء على التحديات التي تواجه المناطق المختلفة ويبرز الإنجازات والجهود المبذولة لحلها.
لذلك ارتأت المديرة الجهوية لقطاع الاتصال  عقد ندوة حول الإعلام الجهوي  و القضية الوطنية  بحضور كل من الاستاذ المحامي  بكار السباعي  وكذلك الاستاذ  محمد الطيار باحث في الدراسات الاستراتيجية  و الأمنية  من تأطير الأستاذة رجاء حليلة المديرة الجهوية  لقطاع الاتصال  كما تناول الصحفي محمد السلامي كلمته حول الإعلام الجهوي في خدمة القضايا الوطنية
وقد جاء على لسان الاساتذة المتدخلين أن  الإعلام الجهوي يساعد في توحيد الصف الوطني بتوجيه رسائل تشجيعية ومحفزة، وتعزيز القيم الوطنية بين المواطنين. ويُعد منصة لتمكين المواطنين من التعبير عن آرائهم ومطالبهم، مما يسهم في تحقيق التكامل بين مختلف الجهات. بالإضافة إلى ذلك، يعزز الإعلام الجهوي من معرفة المواطنين بقضاياهم الوطنية والجهوية، مما يسهم في بناء وعي جماعي متماسك يدعم استقرار الوطن وتقدمه.