✍️ الصحافي حسن الخباز

تصدر التريند العربي هذا الأسبوع كلب اعتلى عرش الملك خفرع ثاني أطول اهرامات مصر والذي يبلغ طوله 136 مترا ، وصار حديث الجميع وشجع السياحة في مصر ، فما القصة ؟
أحد هواة الطيران الشراعي كان يحلق صباحا في سماء الجيزة وبالضبط فوق الاهرامات إذا به يفاجئ بوجود كلب على سطح أحد اكبر الاهرامات والتي تعتبر إحدى عجائب الدنيا السبع .
قام الطيار بتصوير الفيديو ونشره ، ولم تمض سوى لحظات حتى احتل المشهد صدارة منشورات وسائل التواصل الاجتماعي ، وانتشر الفيديو انتشار النار في الهشيم وصار حديث الجميع .
ليس من السهل تسلق أحد الاهرامات المصرية فبالاحرى ثاني آعلى هذه الاهرامات الذي يتكون من آلاف الأحجار ، فضلا عن العلو حيث قلة الأوكسجين فضلا عن الضغط ، فكيف تحمل الكلب كل هذا ؟
نزوله من السطح في حد ذاته معجزة لانه نزل سالما حيا ، وهذا ما جعل افواج السياح ياخذون صورا تذكارية مع هذا الكلب البطل الذي فعل ما لا يستطيعه البشر ونزل بكل سهولة .
الكلب المعلوم اصبح مطلوبا وصار كل زائر لاهرامات الجيزة يطلب اخذ صورة تذكارية معه لكونه كلبا غير عادي ولانه اصبح أشهر من نار على علم في لحظات .
بعد هذه الشهرة الواسعة لفيديو الكلب على قمة الهرم انتشرت إشاعات تفيد ان التقاط صورة معه تكلف آلاف الدولارات ، بعض المعلقين اعتبر المسألة تافهة وانه مجرد فيديو كليب تم تصويره لإلهاء الشعب المصري عن مشاكله الحقيقية ومن بينها الغلاء الفاحش .
الكلب ريكس الذي يعيش في المنطقة لم يكن يعلم انه سيصبح اشهر مشاهير مصر وانه سيصبح مطلوبا في القنوات التلفزية ، وقد استضافته فعلا المذيعة منى الشاذلي في برنامجها .