عبد الرحيم اورمضان – نشرة

 

شهد اليوم الثاني من منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022 ، إجراء 3 مباريات تواليا ، المباراة الأولى جمعت منتخب (الأسود الثلاثة ) إنجلترا ، بنظيره الإيراني (أسود فارس) ، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية.
مباراة أوفت بوعودها ، ولم تخيب ظن 45334 متفرج ، ملئوا جنبات “استاد خليفة الدولي” لمتابعة مباراة ممتعة ، قدم من خلالها الإنجليز درسا كبيرا في الفعالية الهجومية و حسموا نتيجة المواجهة بنتيجة 6 أهداف مقابل هدفين ..

في المباراة الثانية ، و على أرضية ” استاد الثمامة” تنفس أبناء (الأراضي المنخفضة ) الصعداء ، بعدما اقتنصوا فوزا شاقا و مثيرا في آخر لحظات اللقاء ، الذي جمعم بخصم عنيد إسمه السنغال ..
(أسود التيرانغا) ورغم غياب نجمهم الأول “ساديو ماني” عن اللقاء ، قدموا مباراة محترمة استحسنها الجميع ، و وقفوا للند أمام قوة و إصرار هجوم منتخب هولندا ، الذي بلغ مرمى السنغال عن طريق المهاجم “كودي جاكبو” 6 دقائق قبل صافرة النهاية ، منتخب (الطواحين) سيعود لإضافة هدف ثان حمل توقيع لاعب الوسط “دافي كلاسين” في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة ، فوز مكن منتخب هولندا من الإرتقاء إلى قمة ترتيب المجموعة الأولى جنبا إلى جنب مع منتخب الإكوادور ب 3 نقاط لكل منتخب ، مع التساوي في نسبة الأهداف .

المباراة الختامية جمعت بين منتخبي الولايات المتحدة الأمريكية بمنتخب ويلز ، الموقعة كان استاد “احمد بن علي ” مسرحا لها.
القادمون من بلاد ( العم سام ) استطاعوا كبح جماح (التنين الأحمر ) طيلة 80 دقيقة ، حيث بادر الأمريكيون إلى التقدم في النتيجة منذ الدقيقة 13

عن طريق المهاجم الشاب “تيموتي وياه ” ، هدف الأخير ظل صامدا حتى الدقيقة 82 ، عندما أفلح اللاعب الويلزي “غاريت بيل” في اصطياد ركلة جزاء ، تكفل بترجمتها إلى هدف التعادل ..
وشهدت المواجهة صراعا تكتيكيا و بدنيا ، بحكم تقارب أداء المنتخبين ، اللذان تقاسما النقاط وتقاسما المركز الثاني للمجموعة الثانية التي يتربع على عرشها منتخب إنجلترا .