انعقدت يوم الإثنين 4 مارس 2024، أشغال الدورة العادية للمجلس الجهوي لسوس ماسة برسم شهر مارس، للتداول في مجموعة من النقط ذات الأهمية، التي تندرج في إطار محاور برنامج التنمية الجهوية، 2022-2027 والتي تنسجم مع طبيعة المرحلة الحالية، وفي مقدمتها ضمان التزود بالماء الصالح للشرب. وفي هذا الصدد، قام المجلس ببرمجة مجموعة من مشاريع الاتفاقيات المتعلقة بالتزود بالماء الصالح للشرب، ستمكن من تعبئة أغلفة مالية مهمة تقدر ب 348 مليون درهم تساهم فيها الجهة ب 16 مليون درهم.

ومن المرتقب أن تعقد دورة استثنائية، ستخصص لاتخاذ إجراءات أخرى في هذا المجال، وخاصة إبرام اتفاقية مهمة مع وزارة الداخلية بغلاف مالي قدره 493 مليون درهم، ستساهم فيه الجهة ب 158 مليون درهم، وذلك من أجل إنجاز محطات متنقلة لتحلية مياه البحر وتنقية المياه المالحة تهم جل عمالات وأقاليم الجهة.

في هذا السياق يقول السيد كريم اشنكلي رئيس المجلس الجهوي سوس ماسة:
“إن الأمل يحدنا جميعا لمواصلة العمل ومضاعفة الجهود من أجل تكريس التنمية الترابية داخل جهتنا العزيزة، مع ما يتطلبه هذا الأمر من التحلي بالجرأة، والثقة في المسار الذي رسمناه لأنفسنا، في إطار برنامج التنمية الجهوية والذي قطعنا فيه بحمد الله وتوفيقه أشواطا مهمة، بحيث تم اتخاد الإجراءات الإدارية والمالية ل 52% من المشاريع المكونة لهذا البرنامج بمبلغ مالي قدره 19,8 مليار درهم، تساهم فيه الجهة ب6,6 مليار درهم، مما يستدعي العمل وفق نفس المنهجية”.